شباب و بنات ابنهس
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك
فعندما يصمت اللسان ويطلق للقلم العنان ليعبر عن خفايا النفس ومكنوناتها
نرى إبداع الخالق فينا وعندما ينساب القلم ويريح في مرفأه نرى قطرات الشهد تتساقط من بين الأنامل
عندما تكتبون نرى الإبداع الحق والمواهب المصقولة نرى الفنون والجمال الذي تخطه أياديكم هنا في مرفأ القلم نرى كل ذلك كلنا أمل أن تجد الفائدة والمعرفة وأن نرتشف من ينابيعك قطرات
تروي عطشانا للمعرفة فمرحبا مليون وبكل لون حللت أهلاً و سهلا يسعدنا تسجيلك فى منتدانا

راحة الجسم تبدا من القدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

راحة الجسم تبدا من القدمين

مُساهمة  Admin في الخميس 25 نوفمبر 2010, 9:33 pm

توصلت أبحاث طبية حديثة إلى أن التخلص من التهاب المفاصل المزمن، يبدأ بإجراء بسيط جدّا يتعلق بالدقة في اختيار نوع الحذاء، وأكدت هذه الأبحاث أن ما نضعه في قدمينا له تأثير كبير جدا على منطقتي الركبتين والحوض.

أن المركز الطبي في جامعة راش بدأ في دراسة تأثير الأحذية على التهاب المفاصل، وذلك من خلال الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تقوم بقياس القوة التي تضعها بعض أنواع الأحذية على الركبتين.

وقالت ناجية شاكور -من جامعة راش الطبية– إنه لسنوات طويلة كان الأطباء يعتقدون أن الأحذية الداعمة تكون جيدة للقدمين، إلا أن الدراسة التي أجراها المركز أثبتت عكس ذلك تماما، حيث توصلت إلى أن الأحذية الداعمة والمسطحة والمشايات المطاطية والقباقيب تزيد الضغط على الركبتين بنسبة 15%، وكلما زاد الضغط زادت مشاكل المفاصل.

وأشارت ناجية إلى أنه رغم أن المشايات الخفيفة والمطاطية لا تمارس أي ضغط على الركبتين، إلا أنها في الوقت ذاته لا تنصح الجميع بها، وأكدت أن الأحذية من دون كعب، تخفف الضغط عن الركبتين والمفاصل المصابة بالالتهاب.

يذكر أن أطباء تابعون لجامعة راش يعكفون حاليا على تطوير حذاء خاص بمرضى التهابات المفاصل، ويتميز الحذاء بأخاديد خاصة في النعل يجعله ينثني مع ثنية القدم، والهدف من ذلك هو الوقاية من عمليات استبدال الورك والركبتين في المستقبل.

**************************************
ابو نووووووووورين
ا / عماد سعيد
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 200
النقاط : 3731
تاريخ التسجيل : 19/11/2008
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى